الاثنين، 31 ديسمبر 2012

من أنأ ?

بعدما راودني سؤالاً غريبا هذا الصباح ! من أنا? ?
جمعت جُل أفكاري وفتشت بين إجاباتي.
فكانت كل الإجابات عبارة عن أسئلة أخرى!
هل أنا الإنسان? هل أنا العقل ? أم الفكر أم القلب ?
 من أنأ ?
هل أنا تلك المشاعر ?
هل أنا الإحساس ?
من أنا ?
هل انا ذاك الغريب أم هذا القريب ?
من أنا ?
هل أنا الصديق هل أنا العدو?
من أنا ?
هل أنا راغب الدنيا وجامع المال ?
من أنا ?
هل أنا ذاك المسافر أم هذا المقيم ?
من أنا ?
هل انا من كان طفلا وأصبح شابا وسيمسي عاجزا?
من أنا ?
هل أنا الطالب أم المعلم ?
من أنا ?
هل أنا ذاك المخترع أم هذا المكتشف ?
من أنا ?
هل أنا من يقرأ أم ذاك الذي يكتب ?
من أنا ?
أسئلة كثيرة لم أستطع أن أعدها, جاءت كإجابات ! ولكن فعلا من أنا ?

وجدت إجابة كانت هي المراد, وجدتها بعد عناء, سهلة الكلام غزيرة المعنى.
نعم وجدت الجواب!
 أنا ذاك العبد الفقير, العبد المسكين, الذي يرغب الجنة, ويخاف النار.
أنا من سيكون يوما من الأيام فوق النعش, ثم تحت اللحد والتراب.
أنا بلا قيمة دون الإسلام, بلا هدف دون الإيمان.
أنا ذاك المسلم العزيز بالإسلام, القوي بربه, المستعين بخالقه, المُقاد بمحمد صلى الله عليه وسلم.

فيصل بن غازي البيشي
ولاية واشنطن
الولايات المتحدة
2012
1434

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق